GPT shop تطلق أقوى محطة عمل مكتبية للذكاء الاصطناعي في العالم!

GPT shop تطلق أقوى محطة عمل مكتبية للذكاء 
الاصطناعي في العالم!

في 8 أبريل 2023، أعلنت شركة إنفيديا في مؤتمر SIGGRAPH عن إطلاق نسخة جديدة من رقاقتها GH200، وهي أول وحدة لمعالجة الرسوم في العالم التي تحتوي على ذاكرة HBM3e.

تم تصميم منصة إنفيديا GH200 لتقديم أداء متفوق في مجال الحوسبة المتسارعة، خاصةً في تنفيذ المهام المعقدة في مجال الذكاء الاصطناعي التوليدي.

 

هدفت إنفيديا من وراء هذا التصميم المعقد، الذي يجمع بين وحدة معالجة الرسوم (GPU) ووحدة المعالجة المركزية (CPU)، إلى تصميم شبه متكامل لتلبية الطلب المتزايد في سوق الحوسبة العالية الأداء (HPC).

 

رغم أن هذه المنصة موجهة أساسًا لمراكز البيانات الضخمة، إلا أن متجر GPTshop.ai بدأ ببيع رقاقة GH200 كجزء من محطة العمل المكتبية للذكاء الاصطناعي.

يمكن الحصول الآن على قوة معالج Grace ووحدة معالجة الرسوم H200 من إنفيديا بسعر يبلغ 41 ألف دولار.

 

تأتي محطة العمل المكتبية Grace Hopper (GH200) مع معالج مركزي يحتوي على 72 نواة مستندة إلى معمارية Arm Neoverse V2، وذاكرة LPDDR5X بحجم 480 جيجابايت، بنطاق ترددي للذاكرة يصل إلى 512 جيجابايت في الثانية.

 

تضم أيضًا وحدة معالجة الرسوم H200، المستندة إلى معمارية Hopper، مع 132 وحدة SM تعادل 16,896 نواة CUDA، و 528 نواة Tensor.

المحطة تأتي بإصدارين من ذاكرة HBM3: إصدار HBM3 بحجم 96 جيجابايت وبنطاق ترددي يصل إلى 4 تيرابايت، وإصدار HBM3e بحجم 144 جيجابايت وبنطاق ترددي يصل إلى 5 تيرابايت.

 

تتضمن المحطة مبردات من Noctua، وإضافات اختيارية مثل بطاقة الشبكة Bluefield-3 و ConnectX-7 من إنفيديا، وقرص SSD بحجم 8 تيرابايت، وقرص HDD بحجم 30 تيرابايت، وفأرة ولوحة مفاتيح، وبطاقة إنفيديا RTX 4060 لدعم تتبع الأشعة.

 

النظام الوحيد المدعوم لتشغيل هذا الحاسوب هو أوبونتو، وذلك بسبب أداء وحدات المعالجة المركزية Arm الذي لا يتناسب جيدًا مع نظام التشغيل ويندوز.

.

المزيد من الأخبار من - sawaliftech