إيه آي كيو" و"لاندمارك" تطلقان تقنية ذكاء اصطناعي للتحكم بالآبار

إيه آي كيو" و"لاندمارك" تطلقان تقنية ذكاء اصطناعي للتحكم بالآبار

أعلنت شركة AIQ، المتخصصة في تقديم حلول الذكاء الاصطناعي لقطاع الطاقة، وشركة Landmark التابعة لشركة Halliburton، عن توقيع اتفاقية شراكة تهدف إلى تقديم حلول مبتكرة لتعزيز كفاءة عمليات الآبار وزيادة الإنتاجية في قطاع الطاقة.

 

بموجب هذه الاتفاقية، سيتم دمج نظام التحكم الآلي في الآبار، المعروف باسم RoboWell، الذي طورته شركة AIQ، في سحابة Landmark iEnergy الهجينة.

يمثل هذا الدمج خطوة هامة في توسع AIQ لاستخدام أدوات التحكم الآلي في الآبار المدعومة بالذكاء الاصطناعي، مما يساعد في تحسين الإنتاجية في قطاع صناعات المنبع العالمي.

 

يعتبر RoboWell أول نظام متطور للتحكم في عمليات الآبار المدعمة بالذكاء الاصطناعي، خاصة للآبار المرفوعة بالغاز.

هذا الحل يسهم في تعزيز الإنتاجية للآبار المستقلة تحت ظروف معينة، ويستخدم تجاريًا حاليًا، مما يحقق تحسينًا يصل إلى 30% في استهلاك الغاز المرفوع وزيادة إنتاجية الآبار الحالية بنسبة تصل إلى 5%.

 

إلى جانب ذلك، يدعم نظام RoboWell ثقافة الصحة والسلامة والبيئة بنسبة تصل إلى 100%، ويعمل على تقليل انبعاثات ثاني أكسيد الكربون، مع تحسين استقرار البئر باستخدام البيانات اللحظية.

 

وفي تعليقه على هذه الاتفاقية، قال الدكتور كريستوفر كوبر، الرئيس التنفيذي لشركة AIQ: “هذا التعاون يعزز رؤيتنا المشتركة حول كيفية تحويل قطاع الطاقة عالميًا من خلال حلول الذكاء الاصطناعي المتقدمة.

الشراكة مع Halliburton هي جزء من استراتيجيتنا لتسريع تقديم منتجات الذكاء الاصطناعي التحويلية عالميًا، ودعم القطاع عبر الابتكارات المستقلة والمستندة إلى الذكاء الاصطناعي”.

 

من جهته، قال ناغاراج سرينيفاسان، نائب الرئيس الأول لشركة Landmark: “التعاون بين تقنيات الذكاء الاصطناعي من AIQ والخبرة الواسعة لشركة Halliburton سيسهم في تعزيز الكفاءة وتحسين قيمة أصول عملائنا.

هذا المشروع يوضح كيف يمكن للهندسة المفتوحة في Halliburton دعم الكفاءة والعمليات المحسنة ودفع عجلة النمو المستقبلي في قطاع النفط والغاز”.

 

تمثل هذه الشراكة تطورًا هامًا في مجال تطبيقات الذكاء الاصطناعي في قطاع الطاقة، مما يسهم في تحسين العمليات وتعزيز الكفاءة الإنتاجية بطريقة مستدامة وصديقة للبيئة.

.

المزيد من الأخبار من - sawaliftech