بعد انقطاع 50 عام أمريكا تهبط على سطح القمر من جديد

بعد انقطاع 50 عام أمريكا تهبط على سطح القمر من جديد

بعد انقطاع دام لمدة 50 عاما تمكنت مركبة خاصة من تصنيع "انتويتيف ماشينز" الهبوط الناجح على سطح القمر لتصبح بذلك اول شركة خاصة تقوم بتنفيذ هبوط ناجح على سطح القمر

والجدير بالذكر أن المركبة تم هبوطها بنجاح على سطح القمر رغم مشكلة الاتصالات المتقطعة حيث اكتفت الشركة في بيانها ان المركبة هبطت بسلام على سطح القمر وبوضع مستقيم غير معلنة عن أي تفاصيل أخرى،  بما في ذلك ما إذا كانت المركبة قد وصلت إلى وجهتها المقصودة بالقرب من القطب الجنوبي للقمر.

وقال تيم كرين، مدير المهمة، مع تصاعد التوتر في مركز التحكم التابع للشركة في هيوستن: "ما يمكننا تأكيده، دون أدنى شك، هو أن معداتنا موجودة على سطح القمر”.

وأضاف ستيف ألتيموس، الرئيس التنفيذي لشركة (إنتويتيف ماشينز) "أعلم أن هذا كان مثيرا للاهتمام، لكننا على السطح ونقوم بالإرسال..

مرحبا بكم في القمر".

وبدأت البيانات أخيرا في التدفق، وفقا لإعلان الشركة بعد ساعتين من الهبوط.

أعاد الهبوط الولايات المتحدة إلى سطح القمر للمرة الأولى منذ رحلة أبولو الشهيرة التابعة لناسا.

وكتب مدير وكالة ناسا، بيل نيلسون، على موقع إكس، أن (إنتويتيف ماشينز)”نجحت في تحقيق هبوط العمر..كانت الساعات القليلة الأخيرة قبل الهبوط محملة بضغط إضافي عندما فشل نظام الملاحة بالليزر الخاص بالمركبة".

وأضاف "اضطر فريق التحكم في الطيران التابع للشركة إلى الضغط على نظام ليزر تجريبي تابع لوكالة ناسا لبدء العمل، حيث قامت مركبة الهبوط بدورة إضافية حول القمر لإتاحة الوقت لتبديل اللحظة الأخيرة.

 

.

المزيد من الأخبار من - sawaliftech