تيك توك تُعلن الحرب على الأخبار المزيفة

تيك توك تُعلن الحرب على الأخبار المزيفة

أعلنت منصة التواصل الاجتماعي تيك توك أنها تكثف جهودها لمواجهة الأخبار المزيفة وعمليات التأثير السرية في الفترة التي تسبق انتخابات البرلمان الأوروبي في يونيو.

وأوضحت المنصة التي تعود ملكيتها إلى شركة بايت دانس أنها ستقوم بتطبيق باللغة المحلية في جميع الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي، بهدف توفير معلومات دقيقة وموثوقة للمستخدمين حول العملية الانتخابية.

وأشارت تيك توك إلى أن المراكز الانتخابية الفردية باللغة المحلية ستعتمد على العمل الذي بدأته في عام 2021، والذي تسارع في العام الماضي مع انتخابات في عدة دول أوروبية.

تم تصميم التطبيق لإطلاع الأوروبيين بشكل أفضل على العملية الانتخابية، وستُطلق المنصة مركزًا انتخابيًا داخل التطبيق باللغة المحلية لكل دولة عضو في الاتحاد الأوروبي.

تهدف هذه المراكز الانتخابية إلى أن تكون مصدرًا للمعلومات الموثوقة، حيث ستتعاون مع اللجان الانتخابية المحلية ومنظمات المجتمع المدني.

وتأتي هذه المبادرة في إطار القلق المتزايد حيال انتشار المعلومات غير الصحيحة واستخدام التزوير العميق وسائل التأثير السري في العمليات الانتخابية.

تقوم تيك توك حاليًا بالتعاون مع تسع منظمات لفحص الحقائق في أوروبا، وتخطط لتوسيع شبكتها لتفحص الحقائق وإطلاق حملات إعلامية أخرى.

وستقدم تقارير خاصة بعمليات التأثير السري في الأشهر القادمة لزيادة الشفافية والمساءلة.

تشكل هذه المبادرة جزءًا من إستراتيجية أوسع تهدف إلى ضمان بقاء تيك توك مكانًا إبداعيًا وآمنًا ومدنيًا خلال فترة الانتخابات.
 

.

المزيد من الأخبار من - sawaliftech