ظاهرة 'كنس المقابر' الصينيون يلجؤون لإنشاء نسخ رقمية للموتى

ظاهرة 'كنس المقابر' الصينيون يلجؤون لإنشاء نسخ رقمية للموتى

يشهد المجتمع الصيني ارتفاعًا ملحوظًا في استخدام تقنيات الذكاء الاصطناعي والهولوجرام لإنشاء نسخ رقمية من الأشخاص المتوفين، بهدف الاحتفاظ بذكراهم والاستفادة منها في مناسباتهم السنوية.

 

وفقًا لصحيفة "جارديان"، يُمكن لمستخدمي الإنترنت في الصين إنشاء نسخ رقمية لأحبائهم الراحلين مقابل مبلغ يتراوح بين 20 يوان إلى 2.76 دولار، وذلك بمناسبة احتفال "كنس المقابر Qingming" الصيني.

 

وبلغت قيمة سوق إنشاء النسخ الرقمية للبشر في الصين 12 مليار يوان في عام 2022، ومن المتوقع أن يتضاعف هذا الرقم أربع مرات بحلول عام 2025.

 

أحد الأسباب الرئيسية وراء هذا الارتفاع هو الطلب المتزايد من قِبل المؤثرين الصينيين، الذين يسعون للحفاظ على تواجدهم وتسويق منتجاتهم باستخدام نسخ رقمية من أنفسهم باستخدام تقنيات الذكاء الاصطناعي.

 

تعد شركة SenseTime الصينية واحدة من الرواد في مجال تقنيات الذكاء الاصطناعي، حيث قدمت رسالة من مؤسسها الراحل تانج شياو عبر مجسم رقمي له باستخدام التقنيات الذكية، مما يظهر التطور السريع في هذا المجال بالإضافة إلى ذلك، هناك شركات تقدم خدمات إنشاء الشخصيات الرقمية، حيث ساعدت مئات الأسر في الصين على إنشاء نسخ رقمية لأقاربهم المتوفين.

 

ومع ذلك، هناك مخاوف من آثار هذه التقنيات على الصحة النفسية لعائلات الراحلين، مما يطالب بعض المحامين بحظر استخدام التقنيات الذكية بهذا الشكل.

 

.

المزيد من الأخبار من - sawaliftech