من السينما الى أرض الواقع، أول حاسوب يعمل بحركات اليد

من السينما الى أرض الواقع، أول حاسوب يعمل بحركات اليد

يبدو أن مؤلفي أفلام هوليوود يتنبأون بالمستقبل ، حيث أننا على وشك مشاهدة فيلم Minority Report  الشهير يتحول الى حقيقة، وذلك بعد أن أعلنت شركة ألمانية بانتاجها أول حاسوب يمكن المستخدم من التفاعل مع أي محتوى يتم عرضه على الشاشة بواسطة حركات اليد دون الحاجة الى لمس الشاشة او استخدام اي من وحدات الادخال المعروفة كالفأرة أو لوحة المفاتيح.

كما يعتمد الحاسوب Maverick AI  والذي تم تطويره من شركة Ameria  الألمانية على الذكاء الاصطناعي بشكل خاص في توليد تجربة تفاعل ثلاثية الأبعاد للمحتوى المعروض دون الحاجة الى ارتداء نظارة واقع افتراضي لرؤية المحتوى بشكل ثلاثي الابعاد والتفاعل معه عن طريق اليد.

 

ويستخدم الحاسوب تقنيات تتبع دقيقة لرصد حركات أيدي وأصابع المستخدمين أمام الشاشة، ويتم ترجمتها بشكل لحظي، إلى أوامر للتحكم في المحتوى الذي يظهر أمام المستخدم.

 

موعد صدور حاسوب Maveric Ai

يذكر أن الشركة قامت بالاعلان عن الحاسوب لأول مرة من خلال مؤتمر برشلونة للموبايل "MWC 2024".  والذي يتم عقده بدءا من 26 وحتى 28 فبراير 2024.

والجدير بالذكر أن الشركة لم تنتج من الحاسوب سوى 100 وحدة فقط ستقوم بتوزيعها على عدد محدد من الأشخاص بنية الاختبار للجهاز والتطوير قبل البدء في الانتاج الكمي وطرح الجهاز بالأسواق وذلك في فترة تستغرق من 6 حتى 12 شهرا حسب تصريح الشركة، كما لم تقم الشركة بتحديد سعر الجهاز حتى الان.

.

المزيد من الأخبار من - sawaliftech