دبي تستثمر بقوة في صناعة الرياضات والألعاب الرقمية لتصبح مركزًا عالميًا رائدًا

دبي تستثمر بقوة في صناعة الرياضات والألعاب الرقمية لتصبح مركزًا عالميًا رائدًا

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) - تواصل دبي تعزيز مكانتها مركزًا عالميًا في صناعة الرياضات والألعاب الرقمية الواعدة، وذلك في إطار الأهداف الطموحة التي حددتها (أجندة دبي الاقتصادية D33)، والرامية إلى ترسيخ مكانة دبي ضمن أفضل ثلاث مدن اقتصادية على مستوى العالم، وأن تكون عاصمة عالمية للأنشطة الاقتصادية القائمة على الإبداع.

وتتخذ دبي خطوات جادة لتعزيز مكانتها كمركز عالمي للرياضات والألعاب الرقمية، وذلك من خلال توفير بيئة مواتية لنمو هذه الصناعة وازدهارها، وجذب الاستثمارات الأجنبية إليها.

ومن أهم هذه الخطوات:

·        توفير منظومة تقنية متطورة وبنية تحتية تكنولوجية قوية، بما في ذلك شبكة الإنترنت السريعة ومراكز البيانات المتطورة.

·        تنظيم مهرجان دبي للألعاب والرياضات الرقمية، والذي يُعد من أكبر الأحداث في المنطقة في هذا المجال.

·        إطلاق مركز الألعاب، وهو مركز متخصص في دعم الشركات العاملة في مجال الألعاب والرياضات الرقمية.

وحققت هذه الخطوات نتائج إيجابية، حيث تشير التقديرات إلى أن إيرادات صناعة الرياضات والألعاب الرقمية في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا ستتجاوز 6 مليارات دولار بحلول عام 2027، وأن عدد اللاعبين في المنطقة سيصل إلى 88 مليون لاعب بحلول عام 2026.

وتعد دبي من أفضل الوجهات العالمية لعشاق الرياضات والألعاب الرقمية، حيث توفر مجموعة واسعة من الفعاليات والمرافق الترفيهية، بما في ذلك:

·        مراكز الألعاب الإلكترونية

·        صالات ألعاب الواقع الافتراضي

·        البطولات والفعاليات الرياضية الإلكترونية

وتسعى دبي إلى تعزيز مكانتها كوجهة عالمية رائدة في مجال الرياضات والألعاب الرقمية، وذلك من خلال مواصلة تطوير البنية التحتية والخدمات الداعمة لهذه الصناعة، وجذب المزيد من الاستثمارات الأجنبية إليها.

 

.

المزيد من الأخبار من - sawaliftech