عالم كسر السرعة يضج بإنجاز جديد.. ذاكرة DDR5 تصل إلى تردد 10.6 جيجاهرتز!

عالم كسر السرعة يضج بإنجاز جديد.. ذاكرة DDR5 تصل إلى تردد 10.6 جيجاهرتز!

لم يكد عالم تقنية الحاسوب يستوعب إنجاز شركة جيجابايت في كسر سرعة ذاكرة DDR5 ووصولها إلى تردد 10.3 جيجاهرتز، حتى جاء كاسر السرعة الشهير SafeDisk ليحطم هذا الرقم القياسي الجديد تمامًا.

باستخدام منصة AM5 من AMD ومعالج Ryzen 7 8700G ولوحة أم ROG Crosshair X670E GENE من أسوس، تمكن SafeDisk من الوصول إلى تردد مذهل يبلغ 10.6 جيجاهرتز، ليفتح المجال أمام إمكانات هائلة لهذه التكنولوجيا الجديدة.

 

استخدم SafeDisk قطعتي ذاكرة G.Skill Trident Z5 DDR5 بسعة 32 جيجابايت لكل منهما، وتمكن من تحقيق هذا الإنجاز مع توقيت 50-62-62-127-127. والأكثر إثارة للإعجاب أن نظام التشغيل كان يعمل بسلاسة ودون أي مشاكل على هذا التردد المرتفع للغاية، مما يؤكد استقرار النظام وقدرة الذاكرة على التعامل مع هذا الضغط الكبير.

 

يُعد هذا الإنجاز الجديد قفزة نوعية في عالم كسر سرعة ذاكرة DDR5، خاصة عند مقارنته بالإنجاز السابق لشركة جيجابايت الذي لم يتجاوز 10.3 جيجاهرتز.

كما تجدر الإشارة إلى أن كاسر السرعة SafeDisk لم يضطر إلى تعديل تردد BCLK بسبب وجود خلل معروف في أحدث إصدار من بيوس، مما يضفي مصداقية أكبر على هذا الإنجاز.

 

علاوة على ذلك، يُلقي هذا الإنجاز الضوء على تفوق معالجات AMD Ryzen على معالجات إنتل في مجال كسر سرعة ذاكرة DDR5.

ففي السابق، كانت معالجات إنتل هي المسيطرة على هذا المجال، إلا أن يبدو أن معالجات AMD Ryzen الجديدة بدأت تغير المعادلة.

 

بشكل عام، يُمثل إنجاز كسر سرعة ذاكرة DDR5 إلى 10.6 جيجاهرتز علامة فارقة في تطوير هذه التكنولوجيا.

فهو يُظهر الإمكانات الهائلة التي تتمتع بها ذاكرة DDR5، ويفتح المجال أمام المزيد من الابتكارات والإنجازات في المستقبل القريب.

 

.

المزيد من الأخبار من - sawaliftech