"كلاود 3 أوبوس" يشعل منافسة مساعدات الذكاء الاصطناعي التوليدي

"كلاود 3 أوبوس" يشعل منافسة مساعدات الذكاء الاصطناعي التوليدي

أعلنت الشركة المدعومة من جوجل وأمازون "أنثروبك" عن اصدارها الثالث من سلسلة مساعدات الذكاء الاصطناعي التوليدي المعروفة باسم " كلاود 3 أوبوس" والتي تهدف إلى جعل مساعدات الذكاء الاصطناعي التوليدي مثل جوجل Gemini  و شات جي بي تي أكثر كفاءة.

وتزعم شركة أنثروبك أن مساعدها الجديد للذكاء الاصطناعي التوليدي " كلاود 3 أوبوس" يتفوق على منافسيه جيميناي من شركة غوغل و شات جي بي تي 4.0 في العديد من الاختبارات القياسية التي يتم عملها على مساعدات الذكاء الاصطناعي التوليدي.

ويعتبر المساعد الشخصي الجديد "كلاود 3 أوبوس" مصمما لتنفيذ مهام أكثر تعقيدا من منافسيه فعلى الرغم من سعره المرتفع تزعم الشركة المطورة "أنثروبك" أن المستخدمين سيختارونه لتنفيذ مهام أكثر تعقيدا حيث سيكلف النموذج الجديد 15 دولارا امريكيا مقابل كل مليون وحدة من البيانات.

وبالنسبة للمهام المعقدة التي يمكن لمساعد الذكاء الاصطناعي التوليدي الجديد "كلاود 3 أوبوس" القيام بها فتتمثل في امكانيته للاستجابة الى الاستعلامات النصية والصور مما يمكنه من بفحص الصور ووالبيانات وتحليلها ولكنه على صعيد اخر لن يكون قادرا على توليد الصور.

اما بالنسبة لاستخدام "كلاود 3 أوبوس" فان الشركة تزعم ان المساعد سيكون متاحا عبر خدمات غوغل وأمازون كما ستتيح الشرطة امكانية استخدام "كلاود 3 أوبوس" في 159 دولة مباشرة.

.

المزيد من الأخبار من - sawaliftech