ليس حصرا على الهواتف الذكية .. اطلاق أول سيارة قابلة للطي

ليس حصرا على الهواتف الذكية .. اطلاق أول سيارة قابلة للطي

يبدو أن الخيال العلمي لمرة اخرى بدأ يتحول الى واقع ملموس وحقيقة، حيث تم الاعلان عن اطلاق اول سيارة كهربائية قابلة للطي في العالم والمقرر اطلاقها خلال فصل الصيف المقبل.

السيارة من انتاج شركة City Transformer  وتحمل اسم CT-2  وتعتبر السيارة شبيهة بالدراجة النارية الى حد كبير حيث يمكن طيها او ضغطها بسهولة وتغيير حجمها فتكون بذلك مناسبة للأماكن الضيقة مثل الحدائق حيث يبلغ عرض المركبة 4.5 قدم ولكنها تحتوي على اوضاع مختلفة تمكنها من التمدد او التقلص حتى حجم 3.2 قدم مما يجعلها مناسبة للطرقات الضيقة او مساحات الركن الضيقة.

تقوم فكرة تقلص السيارة على تقليل قاعدة العجلات بدلا من تقليل حجم المقصورة الداخلية التي تتسع للسائق وراكب اخر، وتعتبر السيارة كهربائية بالكامل يمكنها الوصول لسرعة 55 ميلا في الساعة خلال 5 ثوان فقط في الوضع الطبيعي و24 ميلا في الساعة في وضع التقليص.

تستعد الشركة لاطلاق السيارة في يوليو المقبل وتعمل السيارة لمدى يتراوح بين 74 و 111 ميلا قبل الحاجة الى اعادة شحن البطارية بالكامل.

وقالت الشركة "في عالم التنقل الحضري الصاخب، تبرز City Transformer كشركة رائدة تتحدى التقاليد وتعيد تشكيل الطريقة التي ننظر بها إلى السيارات وتأثيرها على العالم.

وفي قلب هذه الرحلة التحويلية يكمن الالتزام العاطفي بدمج المواد المستدامة في تصاميمها المبتكرة".

وتقول الشركة أيضاً إن CT-2 تترك "بصمة ألطف على الكوكب" بسبب استخدام مواد مستدامة، كما أنها صديقة للبيئة نظراً لصغر حجمها.

وتقول الشركة إنه بالمقارنة مع السيارة القياسية ذات الأربعة أبواب، فإن سيارة CT-2 أخف وزناً بنسبة 75 في المائة، مما يجعلها أكثر كفاءة في استخدام الطاقة بمقدار الضعف.

.

المزيد من الأخبار من - sawaliftech