ميتا تطلق ميزة التحقق من العمر لنظارة كويست

ميتا تطلق ميزة التحقق من العمر لنظارة كويست

أعلنت شركة ميتا أنها تطالب مستخدمي نظاراتها للواقع الافتراضي، كويست 2 وكويست 3، بتأكيد أعمارهم من خلال إدخال تاريخ ميلادهم، بهدف توفير تجربة ملائمة وإعدادات وحماية مناسبة للمراهقين.

 

خلال جلسة استماع خاصة بالسلامة عبر الإنترنت في الكونجرس، أكد مارك زوكربيرج، الرئيس التنفيذي للشركة، أنه يجب على متاجر تطبيقات الأجهزة المحمولة، مثل جوجل وآبل، تطبيق ضوابط أبوية لوسائل التواصل الاجتماعي.

 

تبدو ميتا تستخدم متجرها لتطبيقات وألعاب نظارة الواقع الافتراضي كويست لتوضيح كيف يجب على الأجهزة التي تحتوي متاجر تطبيقات أن تتعامل مع التحقق من العمر عبر الإنترنت.

 

الشركة تقوم بضبط حسابات المراهقين الذين تتراوح أعمارهم بين 13 و17 عامًا تلقائيًا، ويمكن للأوصياء استخدام أدوات الإشراف الأبوي لتخصيص تجاربهم.

 

في الوقت نفسه، تطالب ميتا الآباء بإنشاء حسابات للمراهقين الذين تتراوح أعمارهم بين 10 و12 عامًا، ويمكن للوالدين في هذه الحالة التحكم في التطبيقات التي يمكن للمراهقين تنزيلها.

 

للمستخدمين مدة 30 يومًا لتأكيد أعمارهم، وفي حال فشلوا في ذلك، فإن الشركة تحظر حساباتهم مؤقتًا حتى يقدموا تاريخ ميلادهم.

 

بالنظر إلى سهولة الكذب عند إدخال تاريخ الميلاد، تطالب ميتا الأشخاص الذين يُدخلون تاريخ ميلاد غير صحيح بالتحقق باستخدام بطاقة هوية أو بطاقة ائتمان.

 

سبق وأبلغت ميتا المطورين بضرورة تحديد الفئة العمرية المستهدفة لتطبيقاتهم ابتداءً من مارس 2024.

 

الشركة أطلقت واجهات برمجة تطبيقات مخصصة للفئة العمرية للمستخدمين في الشهر الماضي، تتيح للمطورين الإبلاغ عندما يكون المستخدم صغيرًا جدًا لاستخدام تطبيقهم.

 

كما أضافت ميتا أول مرة أدوات الإشراف الأبوي إلى نظارتها للواقع الافتراضي في عام 2022، وأطلقت حسابات يديرها الآباء للمراهقين في العام الماضي.

 

.

المزيد من الأخبار من - sawaliftech