السعودية تحتضن مؤتمر Leap للتكنولوجيا بمارس المقبل

السعودية تحتضن مؤتمر Leap  للتكنولوجيا بمارس المقبل

تحت شعار افاق جديدة وتحقيقا لرؤية 2030، تستمر المملكة باحتضان المؤتمر التقني الأكثر حضورا بالعالم Leap  وذلك في الفترة ما بين 4 الى 7 مارس من العام الجاري، والمقرر اقامته بمركز الرياض للمعارض والمؤتمرات بملهم.

وتأتي الدورة الثالثة في المؤتمر من تنظيم وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات، والاتحاد السعودي للأمن السيبراني والبرمجة والدرونز، والهيئة العامة للمنشات الصغيرة والمتوسطة "منشات"، وشركة تحالف.

ويضم المؤتمر نخبة من المتحدثين وعلى رأسهم أرفيند كريشنا؛ الرئيس والمدير التنفيذي لشركة (IBM)، وأنطونيو نيري؛ الرئيس التنفيذي لشركة (Hewlett Packard Enterprise)، وإريك يوان؛ الرئيس التنفيذي لشركة زووم، وغيرهم من العديد من المتحدثين.

 

كبرى شركات العالم في Leap

جوجل، مايكروسوفت، أوراكل، سيسكو، ديل، سيرفيس ناو، أمازون ويب سيرفيسيز، علي بابا، هواوي، SAP، IBM، وأكثر من 1800 عارض من أكبر الشركات التقنية في العالم.

وعبّر معالي المهندس هيثم بن عبدالرحمن العوهلي؛ نائب وزير الاتصالات وتقنية المعلومات عن سعادته قائلًا: “نرحب بقادة الفكر والمؤثرين والمستثمرين والمبتكرين من جميع أنحاء العالم في ليب الحدث التقني الأكثر حضورًا”.

وأضاف: “هذه الدورة من مؤتمر ليب تأتي في عصر تتسارع فيه المتغيرات، ويشكل فيه الذكاء الاصطناعي التوليدي نقطة تحول حاسمة على المستوى الاقتصادي والاجتماعي، لذلك سيحتضن المؤتمر 10 مسارح تناقش كافة الجوانب التقنية ومن أبرزها الصحة والتعليم والتجارة الإلكترونية”.

ومن جهته أشار متعب القني؛ الرئيس التنفيذي للاتحاد السعودي للأمن السيبراني والبرمجة والدرونز إلى أهمية المؤتمر قائلًا: “نحن حريصون على تقديم تجربة مميزة للزوار، لذلك سنستضيف في هذه الدورة أهم المتحدثين والخبراء التقنيين على مستوى العالم”.

وأضاف: “لقد نشأ ليب ليكون مؤثرًا في التقنية على مستوى العالم، لذلك سيجمع المؤتمر في هذه الدورة كبرى الشركات التقنية مع الشركات الناشئة والمستثمرين تحت سقفٍ واحد، الأمر الذي قد ينتج عنه استثمارات واتفاقيات عديدة في المستقبل”.

 

حضور قوي لمنصة DeepFest:

بعد عودتها مجددا بالتعاون مع سدايا " الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي بمشاركة 150 متحدثا وأكثر من 120 عارض، وتحت شعار الذكاء الاصطناعي للجميع تقوم المنصة بتغطية موضوع جديد يوميا بالذكاء الاصطناعي.

 

تنوع في المنصات والمسارح:

من منصة WEB 3.0  حتى منصات مناقشة استراتيجيات الشركات التقنية الكبرى وخصوصية المستخدمين في التقنية ومرورا بالتقنيات التعليمية، التقنيات المالية، التقنيات الصحية، الثورة الصناعية الرابعة، طاقة المستقبل، والمدن الذكية.

يحتضن المؤتمر العديد والعديد من المنصات والمسارح المختلفة.

 

.

المزيد من الأخبار من - sawaliftech