مايكروسوفت توقف دعم تطبيقات أندرويد في ويندوز 11

مايكروسوفت توقف دعم تطبيقات أندرويد في ويندوز 11

أعلنت مايكروسوفت اليوم عن إيقاف تشغيل تطبيقات أندرويد في نظام ويندوز 11.

وأوضحت الشركة أنها ستتوقف عن دعم برنامج Windows Subsystem for Android (WSA) الذي يسمح للمستخدمين بتثبيت وتشغيل تطبيقات أندرويد على أجهزة الكمبيوتر التي تعمل بنظام ويندوز 11.

وقالت مايكروسوفت إن قرارها جاء استجابةً لتشغيل جوجل تطبيقات أندرويد في حواسيب كروم بوك، والدعم المحتمل لتشغيل تطبيقات iOS في حواسيب ماك التي تعمل بمعالجات آبل سيليكون.

وأضافت الشركة أن متجر تطبيقات أمازون في نظام ويندوز وكافة التطبيقات والألعاب التي تعتمد على برنامج WSA ستتوقف عن العمل بدءًا من الخامس من مارس 2025.

وتعتبر هذه الخطوة مفاجئة من مايكروسوفت، خاصةً بعد أن عملت على تحديث مكون WSA على نحو مستمر على مدار السنوات القليلة الماضية، كما يستفيد كثير من المستخدمين من تلك الميزة في تشغيل بعض تطبيقاتهم المفضلة.

ومن جانبها، قالت أمازون إنها ستقدم نهاية سلسة لتجربة الدعم للمطورين وعملاء متجرها في نظام التشغيل ويندوز 11 مع مايكروسوفت.

وأفادت أمازون بأن المطورين لن يستطيعوا بعد الآن إضافة تطبيقات جديدة في متجرها لنظام ويندوز 11، ولكن يمكن للمطورين الذين لديهم تطبيقات حالية الاستمرار بإرسال التحديثات لها حتى إيقاف متجرها العام المقبل.

وتُعد هذه الخطوة تحولًا كبيرًا في مسار نظام ويندوز 11، حيث كان يُنظر إلى إمكانية تشغيل تطبيقات أندرويد على أنه أحد أهم ميزات النظام الجديد.

ولكن مع إيقاف دعم هذه الميزة، يبقى على المستخدمين البحث عن بدائل لتشغيل تطبيقات أندرويد على أجهزة الكمبيوتر التي تعمل بنظام ويندوز 11.

.

المزيد من الأخبار من - sawaliftech